دشّن محافظ مصرف ليبيا المركزي ناجي عيسى، اليوم الاثنين، مشروع مبنى مصرف ليبيا المركزي الجديد بمنطقة قرجي في العاصمة طرابلس.
وقال المصرف المركزي في بيان إن المشروع يأتي كخطوة طال انتظارها لتجتمع ادارات المصرف المركزي في مُرفق واحد متكامل مستقل إسوةً بباقي البنوك المركزية، ولتنتهي حقبة عانا فيها موظفي الإدارات المختلفة بسبب تواجدها المبعثر في عدة مناطق متفرقة بمدينة طرابلس.
وأشار إلى أن هذا المبنى الحديث صُمم وفقاً لأحدث المعايير الهندسية المعتمدة ليكون المبنى الأول من نوعه في ليبيا يتحصل على الاعتماد الذهبي للمباني الصديقة للبيئة، واعتماده على أنظمة حديثة تُراعي استراتيجية التحول الرقمي، حتى يصبح هذا المشروع رمزاً لاستقلالية مصرف ليبيا المركزي، باعتباره مؤسسة سيادية مستقلة.
- انتهاء مهمة الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتقييم مراكز العلاج الإشعاعي في ليبيا

- جهاز مكافحة الهجرة يرحل 133 مهاجرا دخلوا ليبيا بطرق غير قانونية

- وزارة الاقتصاد الليبية توسع تغطية “مرصد الأسعار” إلى 40 بلدية

- حبس موظف في السجل المدني بمصراتة بعد منح 6 أجانب أرقاماً وطنية

- المرصد الليبي للدراسات يدعو للتعامل مع المخدرات وفق قانون الطوارئ



