أعلن مصرف ليبيا المركزي، اليوم الأربعاء، عن بدء المرحلة التجريبية لخدمة تسجيل الشركات الراغبة في الحصول على النقد الأجنبي، عبر منصة حجز العملة الأجنبية الإلكترونية (fcms.cbl.gov.ly).
وقال مصرف ليبيا المركزي في بيان إن إطلاق المنصة يأتي في إطار تطوير آلية تقديم الاعتمادات المستندية وضمان الشفافية والعدالة في تخصيص النقد الأجنبي.
وأوضح المصرف أن المرحلة التجريبية ستستمر لمدة أسبوع، تمهيدًا للإطلاق الرسمي للمنصة في الأول من أغسطس المقبل.
وأشار إلى أن المنصة ستتيح إمكانية تسجيل الشركات التي تملك رمزًا مصرفيًا (CBL key)، بشرط أن تظهر صلاحية إضافة الحسابات للمخولين على الحساب المصرفي، بعد التأكد من صحة بياناتهم الشخصية، والتي تشمل الرقم الوطني، ورقم الهاتف، ورقم جواز السفر، والمُسجلة مسبقًا في منظومتي CBL key وFCMS.
ولفت إلى أن التسجيل في المنصة يشترط توفر الرمز المصرفي CBL key ورقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) الخاص بالشركة.
وأشار المصرف إلى أنه بصدد نشر فيديو توضيحي لشرح طريقة استخدام المنصة وآلية التسجيل خطوة بخطوة، دعمًا لجهود التحول الرقمي وتسهيل الإجراءات أمام الشركات العاملة في ليبيا.
- صدام حفتر: القيادة العامة ماضية في تنفيذ مشاريع استراتيجية كبرى بمدينة سرت

- وفد من مجلس الدولة الليبي يختتم زيارة رسمية إلى سلطنة عمان لبحث تعزيز التعاون المشترك

- وزارة الدفاع بحكومة الوحدة تتسلم 21 مواطناً ليبياً كانوا موقوفين لدى النيجر

- المنفي يبحث مع أعضاء لجنة 5+5 بالمنطقة الغربية مستجدات توحيد المؤسسة العسكرية

- ليبيا تشارك في اجتماع وزراء الخارجية العرب بعمان




