أدانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الليبية بشدة، الغارات الجوية التي نفذتها إسرائيل ضد إيران ووصفتها بأنها انتهاك صارخ لسيادة دولة عضو في الأمم المتحدة، وخروج عن مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.
وطالبت الوزارة في بيان اليوم الجمعة، بوقف هذا التصعيد الخطير فورًا، مؤكدة أن مثل هذه الاعتداءات تمثل تهديدًا مباشرًا للأمن والسلم الإقليميين والدوليين، وتُقوّض جهود الاستقرار في المنطقة.
وأكدت الخارجية الليبية أن هذه الهجمات تمثل استهدافًا واضحًا للمساعي الإقليمية والدولية المبذولة للحفاظ على الاستقرار، مجددة دعمها الكامل لهذه الجهود، ومطالبة بتعزيزها من خلال تسوية النزاعات بالوسائل السلمية والحوار الدبلوماسي، والابتعاد عن لغة القوة والمواجهة.
وأكد البيان التزام ليبيا بموقفها الثابت الداعي إلى احترام سيادة الدول وحل الخلافات عبر الوسائل السلمية، بما يحقق الاستقرار والأمن للجميع.
- تفكيك شبكة احتيال إلكتروني استهدفت عملاء المصارف الليبية وغسلت نحو 10 ملايين دينار

- هيئة الرقابة الإدارية الليبية تشارك في اجتماع البرنامج الإقليمي للدول العربية بالقاهرة

- الدبيبة يبحث مع رئيس مجلس الأعمال الروسي الليبي تعزيز التعاون بين البلدين

- البعثة الأممية: “الاجتماع المصغر” توصل إلى توافق بشأن قانون الانتخابات الرئاسية الليبية

- رئيس ديوان المحاسبة الليبي يبحث مع السفير البريطاني تعزيز التعاون الفني ودعم الحوكمة



