عقدت لجنة متابعة الأجهزة الرقابية بمجلس النواب الليبي، بحضور رئيسها زايد هدية، ورئيسة لجنة شؤون المرأة والطفل انتصار شنيب، وعدد من أعضاء المجلس، جلسة استماع لإحاطة رئيس مجلس إدارة جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي، سعد بومطاري.
واستعرض بومطاري، خلال الجلسة الصعوبات التي تواجه عمل الجهاز، وعلى رأسها الاعتداءات المتكررة على مكونات منظومات نقل المياه، إضافة إلى بيان حول الاستهلاك اليومي للمياه، والوضع المالي للجهاز بما في ذلك الإيرادات وعدد المستخدمين في الجهاز والشركات التابعة له، فضلاً عن متوسط النفقات التسييرية.
كما تطرق العرض إلى منظومات نقل المياه الحالية والمستقبلية، وتخللته مداخلات ونقاشات من قبل أعضاء مجلس النواب الذين قدموا ملاحظاتهم واستفساراتهم حول ما تم عرضه.
واختتمت الجلسة بتقديم عدد من التوصيات والمقترحات التي تهدف إلى معالجة التحديات التي يواجهها مشروع النهر الصناعي، مع التأكيد على أهمية دعم هذا المشروع الحيوي لضمان استمرارية توفير المياه لكافة المناطق في ليبيا.
- النيابة تأمر بحبس مسؤولين ببلدية غات بتهمة الاستيلاء على 232 ألف دينار

- تدريب 150 من وكلاء النيابة على أساسيات الطب الشرعي في ليبيا

- دراسة علمية تؤكد وجود “قط الرمال” في ليبيا لأول مرة

- الصحة الليبية تكشف خللاً في توزيع الكوادر: 4703 أطباء فقط

- تقلبات جوية وأمطار رعدية متوقعة على مناطق متفرقة شمال ليبيا



