أصدرت محكمة استئناف طرابلس، حكماً يقضي بإدانة أحد عشر موظفاً في وكالة المصرف التجاري الوطني – مستشفى طرابلس المركزي، بتهمة الاستيلاء على مبلغ مالي قدره 29 مليون دينار ليبي من الحساب العام الخاص بالصكوك المصدقة.
وجاء في منطوق الحكم أن المحكمة قررت معاقبة المتهمين الأول والثاني بالسجن لمدة ثلاث عشرة سنة، مع حرمانهما الدائم من حقوقهما المدنية وفقدان الأهلية القانونية. كما قضت بمعاقبة المتهمين الثالث والرابع والخامس بالسجن ثمان سنوات، وحرمانهم من حقوقهم المدنية طوال مدة تنفيذ العقوبة وسنة إضافية بعدها.
وأصدرت المحكمة أيضاً حكماً بسجن المتهمين السابع والثامن والتاسع والحادي عشر لمدة أربع سنوات، بينما عاقبت المتهمة العاشرة بالحبس لمدة سنتين، وحكمت بحبس المتهمة السادسة لمدة سنة مع وقف تنفيذ العقوبة.
إلى جانب العقوبات السالبة للحرية، قضت المحكمة بإلزام جميع المتهمين، باستثناء المتهمة السادسة، برد مبلغ 29 مليون دينار، إضافة إلى تغريمهم مبلغ 58 مليون دينار.
كما شمل الحكم في مواجهة المتهم الأول مصادرة ممتلكاته العقارية، التي تمثلت في عمارة سكنية بمنطقة الظهرة، وشقة في منطقة أبو هريدة، وقطعتين من الأراضي في كل من حي الأندلس ومنطقة قرجي.
- الباعور وتيتيه يبحثان دفع العملية السياسية نحو الانتخابات في ليبيا

- “الرئاسي” يعلن المصادقة بالإجماع على قرارات اجتماع اليوم رغم نفسي “الكوني”

- رئيس حكومة الوحدة يوجه الوزارات بعدم التواصل مع المنظمات الأجنبية دون موافقة مسبقة

- الكوني: لا اتفاق داخل المجلس الرئاسي الليبي على رئيسي المخابرات والأركان

- المشير حفتر يؤكد دعم المؤسسات التعليمية خلال لقائه برئيس جامعة بنغازي




