عقدت هيئة الرقابة الإدارية الليبية اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدوري العادي الأول برئاسة رئيس الهيئة عبد الله قادربوه، وبحضور مديري الإدارات العامة والفرعية، والمكاتب، إلى جانب مدير الأكاديمية الوطنية للتدريب والتطوير.
وشهد الاجتماع مراجعة شاملة لسير العمل، واستعراض الإنجازات المحققة، وفقًا لمقتضيات القانون رقم 20 لسنة 2013 وتعديله، ولائحته التنفيذية، وذلك بهدف تعزيز كفاءة الأداء المؤسسي.
وتناول الاجتماع تقييم أبرز التوصيات التي تم تنفيذها منذ الاجتماع العام السابق لعام 2024، إلى جانب متابعة مستجدات التقرير السنوي الـ54 للعام 2024، حيث جرى بحث التقدم المحرز ووضع خطط استراتيجية لضمان إعداده بأعلى معايير الجودة والدقة.
كما تمت مناقشة تطوير المنظومات الإلكترونية وأنظمة الأرشفة، مع تحليل أبرز التحديات التي تواجهها، واقتراح حلول عملية لرفع كفاءتها، وتقييم أداء برنامج تطبيق الشكاوى والبلاغات، بهدف تحسين عملية التواصل مع المواطنين وتعزيز مستوى الرضا العام عن خدمات الهيئة.
وفي ختام الاجتماع، شدد رئيس الهيئة على أهمية تحديد الأولويات الاستراتيجية، وتقييم الاحتياجات الفعلية من الكوادر البشرية واللجان المتخصصة، لضمان تحسين جودة الأداء المؤسسي. كما أكد على ضرورة تفعيل خطط التدريب والتطوير لتعزيز كفاءة الموظفين، وضمان متابعة دقيقة لأداء الجهاز التنفيذي للدولة.
وأشار “قادربوه” إلى أن الرقابة الإدارية ليست مجرد إجراء روتيني، بل مسؤولية وطنية وأخلاقية تهدف إلى حماية المال العام، وتعزيز مبادئ النزاهة والشفافية، ومكافحة الفساد بكافة أشكاله.
- وزارة الاقتصاد الليبية توسع تغطية “مرصد الأسعار” إلى 40 بلدية

- حبس موظف في السجل المدني بمصراتة بعد منح 6 أجانب أرقاماً وطنية

- المرصد الليبي للدراسات يدعو للتعامل مع المخدرات وفق قانون الطوارئ

- ليبيا تؤكد التزامها بدعم التعاون بعد انتخابها نائباً لرئيس الاتحاد الأفريقي

- مذكرة تعاون بين الرقابة الإدارية و”كوفيسيرت” الفرنسية لتعزيز الحوكمة ومكافحة الفساد




