عقد رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد دبيبة، اجتماع اليوم الخميس، مع مديرة مستشفى العيون طرابلس ورئيسة الهيئة الوطنية لزراعة القرنية، الدكتورة رانيا الخوجة، لمتابعة مستجدات مبادرة توطين العلاج بالداخل.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة إن الدكتورة الخوجة، استعرضت خلال الاجتماع سير عمل القوافل الطبية، وعمليات زراعة القرنية، وجراحة الأورام، بالإضافة إلى خطط تدريب الكوادر الطبية الليبية.
وأفادت بأن مستشفى العيون أجرى خلال العام 2024، 12,887 عملية جراحية، منها 7,393 عملية كبرى، كما تم إجراء 1,000 عملية زراعة قرنية في مختلف المدن الليبية.
وشهد الاجتماع مناقشة تطورات قسم أورام العيون، الذي يُعد الأول من نوعه في ليبيا، والنجاح في إجراء عمليات زراعة الأقراص المشعة للمرة الأولى.
وشدد دبيبة خلال الاجتماع على التزام الحكومة بدعم ملف توطين العلاج، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون بين المؤسسات الصحية الوطنية وتوفير الإمكانيات اللازمة لضمان تقديم خدمات طبية عالية الجودة للمواطنين.
- وزارة الاقتصاد الليبية توسع تغطية “مرصد الأسعار” إلى 40 بلدية

- حبس موظف في السجل المدني بمصراتة بعد منح 6 أجانب أرقاماً وطنية

- المرصد الليبي للدراسات يدعو للتعامل مع المخدرات وفق قانون الطوارئ

- ليبيا تؤكد التزامها بدعم التعاون بعد انتخابها نائباً لرئيس الاتحاد الأفريقي

- مذكرة تعاون بين الرقابة الإدارية و”كوفيسيرت” الفرنسية لتعزيز الحوكمة ومكافحة الفساد



