استقبل رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد دبيبة، اليوم الأحد، بمكتبه في طرابلس، الأمين العام لاتحاد المغرب العربي، طارق بن سالم.
وناقش اللقاء سبل تعزيز التعاون بين ليبيا والاتحاد، وتقوية العلاقات بين دول المغرب العربي، خاصة في مجالات التكامل الاقتصادي.
وتطرق اللقاء إلى ضرورة تفعيل اللجان القطاعية التابعة للاتحاد، والتي تشمل قطاعات التجارة، الطاقة، والبنية التحتية، والأمن الغذائي، والتعليم.
وتم التأكيد على أهمية استئناف عمل هذه اللجان بما يُحقق أهداف الاتحاد في تعزيز التعاون الإقليمي، ويدعم مسار التنمية المشتركة بين الدول الأعضاء.
كما تم خلال اللقاء، مناقشة دور اتحاد المغرب العربي في إطار الاتحاد الإفريقي، والتنسيق بين التكتلات الإقليمية لتحقيق التكامل الإفريقي وتعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة.
- وزير الداخلية الليبي يصدر قرارا بإنشاء أقسام لحماية الآداب العامة في مديريات الأمن

- انتهاء مهمة الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتقييم مراكز العلاج الإشعاعي في ليبيا

- جهاز مكافحة الهجرة يرحل 133 مهاجرا دخلوا ليبيا بطرق غير قانونية

- وزارة الاقتصاد الليبية توسع تغطية “مرصد الأسعار” إلى 40 بلدية

- حبس موظف في السجل المدني بمصراتة بعد منح 6 أجانب أرقاماً وطنية



