افتتح رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، رفقة رئيس الحكومة الليبية المكلفة أسامة حماد، ورئيس الأركان العامة الفريق أول عبد الرازق الناظوري، ومدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بالقاسم حفتر، جسرَ وادي مرقص بمنطقة الأثرون الواقعة بمدخل مدينة درنة الغربي.
وعقب الافتتاح أجرى المسؤولين جولة ميدانية موسعة داخل مدينة درنة، شملت مواقع مشاريع الجسور وكورنيش المدينة ومسجد الصحابة والـ 2000 وحدة سكنية وعدداً من المشاريع الأخرى، للاطلاع على وتيرة العمل ونِسب الإنجاز المحققة في كل المواقع .
وكان صندوق التنمية و إعادة إعمار ليبيا، وقع عقوداً كبرى في مجال الإعمار مع شركة “المقاولون العرب” المصرية العريقة في مدينة درنة في يناير الماضي، شملت إنشاء جسور حديثة وجديدة في المدخل الغربي، ومنها جسر بأعلى وادي أبو مهبول، وجسر بأعلى وادي مرقص بالطريق البحري الرابط بين مدينتي سوسة ودرنة.
وتأتي تلك المشاريع من أجل توفير بنية تحتية للطرق والمواصلات من درنة وصولًا إلى كافة المدن والمناطق بالجبل الأخضر، بعد الدمار الذي تعرضت له إثر العاصفة دانيال العام الماضي.
- الباعور وتيتيه يبحثان دفع العملية السياسية نحو الانتخابات في ليبيا

- “الرئاسي” يعلن المصادقة بالإجماع على قرارات اجتماع اليوم رغم نفسي “الكوني”

- رئيس حكومة الوحدة يوجه الوزارات بعدم التواصل مع المنظمات الأجنبية دون موافقة مسبقة

- الكوني: لا اتفاق داخل المجلس الرئاسي الليبي على رئيسي المخابرات والأركان

- المشير حفتر يؤكد دعم المؤسسات التعليمية خلال لقائه برئيس جامعة بنغازي




