ميلوني تشارك بمنتدى الأعمال الإيطالي الليبي في طرابلس

0
71
رئيسة الوزراء إيطاليا جورجا ميلوني
رئيسة الوزراء إيطاليا جورجا ميلوني

أعلنت الحكومة الإيطالية أن رئيسة الوزراء جورجا ميلوني، ستزور طرابلس غدًا الثلاثاء، للمشاركة في منتدى الأعمال الإيطالي الليبي، وذلك من أجل “مواصلة استكشاف فرص الاستثمار” بين الجانبين.

وكانت رئيسة الوزراء قد أكدت حلال زيارتها لطرابلس في شهر مايو الماضي “الالتزام بالعمل مع ليبيا في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك من خلال شراكة متكافئة تقوم على مشاريع ملموسة، لا سيما في قطاعي الطاقة والبنية التحتية”.

كما شهدت الزيارة السابقة التوقيع على إعلانات النوايا بشأن التعاون الجامعي وفي مجال البحوث والصحة والرياضة والشباب في إطار خطة ماتي لأفريقيا.

من جهة أخرى، قال وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء عادل جمعة، “إن المنتدى الاقتصادي الإيطالي الليبي يمثل بالنسبة لليبيا “مرحلة جديدة ومتينة نحو التعاون الاستراتيجي مع إيطاليا”.

وأكد جمعة، في مقابلة حصرية مع “وكالة نوفا” أن المنتدى سيشهد توقيع اتفاقيات في قطاعات رئيسية مثل “الطاقة والبنية التحتية والصحة والزراعة”.

 وأوضح، أن الحدث الذي يستضيفه معرض طرابلس الدولي سيتم تنظيمه على أربع نقاط رئيسية “الأولى ستخصص لقطاع الطاقة والتعدين، والثانية للتنمية والبنية التحتية، والثالثة للرعاية الصحية وصناعة الأدوية، في حين أن الرابعة ستتناول الصيد والزراعة”، كما سيتضمن المنتدى معرض أعمال وأنشطة ثقافية لتعزيز التبادل الأكاديمي والثقافي بين البلدين.

 وقال الوزير الليبي “نتوقع التوقيع على مختلف مذكرات التفاهم في القطاعات المشمولة، سواء على المستوى العام أو الخاص”.