مباحثات ليبية إسبانية لتعزيز التعاون السياسي وزيادة حجم التبادل التجاري

0
86

التقى المكلف بتسيير أعمال وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الليبية الطاهر الباعور، اليوم الاثنين، مع وزير الخارجية الإسباني خوسي مانويل الباريس، على هامش الدورة الـ9 لاجتماع وزراء خارجية دول اتحاد من أجل المتوسط المنعقدة بمدينة برشلونة.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية إن الوزيران استعرضا خلال اللقاء مسيرة العلاقات الثنائية والتعاون المتميز بين البلدين، مشيراً إلى أن الباعور، أوضح بأن ليبيا تعمل على تعزيز التعاون السياسي مع المملكة الاسبانية، عن طريق تبادل الزيارات الرسمية والخبرات والعمل على رفع حجم التبادل التجاري بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين الصديقين، واقترح تنظيم منتدى اقتصادي ليبي إسباني خلال السنة القادمة.

من جانبه أكد وزير الخارجية الإسباني على أهمية لتعزيز العلاقات مع ليبيا، معرباً عن استعداد إسبانيا الكامل للعمل مع حكومة الوحدة في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب الباعور، عن شكر وامتنان ليبيا حكومة وشعباً، للموقف الذي تتخذه الحكومة الإسبانية بدعمها للقضية الفلسطينية، واعترافها رسمياً بدولة فلسطين، ومطالبتها المتواصلة بضرورة وقف إطلاق النار في الحرب التي يشنها الكيان الصهيوني على غزة ولبنان.

وأشار إلى أن ما أقدمت عليه مملكة إسبانيا من اعتراف بدولة فلسطين، خطوة في الطريق الصحيح والوقوف إلى جانب الحق والعدالة ووضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني والعمل على تحقيق حل الدولتين.

كما أثنى الباعور، على موقف إسبانيا تجاه الحرب الدائرة على لبنان، ودعا إلى ضرورة تطبيق قرار مجلس الأمن بالأمم المتحدة رقم 1701 لوقف الحرب الدائرة هناك.