“المفوضية” تنشر القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات البلدية في ليبيا

0
105
مفوضية الانتخابات الليبية
مفوضية الانتخابات الليبية

اعتمدت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، القائمة النهائية لمرشحي انتخابات المجالس البلدية المجموعة الأولى، ووجهت المرشحين إلى الالتزام بالقواعد خلال حملات الدعاية الانتخابية.

وقالت المفوضية إن حملات الدعاية تنطلق ابتداء من اليوم الأحد وحتى يوم الصمت الانتخابي المحدد بيوم الجمعة الموافق 15 نوفمبر 2024، وعلى هذا الأساس ستُجرى عملية الاقتراع يوم السبت الموافق 16 نوفمبر2024.

وشددت المفوضية على المرشحين أثناء قيامهم بحملات الدعاية الانتخابية إلى ضرورة الاطلاع على نصوص ومواد الفصل الثامن من اللائحة التنفيذية المرفقة بالقرار، والتقيد بما جاء بها من تعليمات فيما يتعلق بتقديم برامجهم الانتخابية والإعلان عنها والدعاية لها، والتوقف عن كل الأنشطة التي تُصنف كدعاية انتخابية قبل يوم الاقتراع بـ24 ساعة.

ودعت المفوضية المنظمات المعتمدة لمراقبة الانتخابات إلى الاستعداد لمتابعة ومراقبة سير عملية الاقتراع بالتاريخ المحدد، والتقيد بمنهجية المراقبة القائمة على الحيادية والنزاهة التي من شأنها أن تُضفي مزيد المصداقية على العملية الانتخابية.

كما دعت المفوضية أجهزة الدولة كافة ومن يتقلد المسؤولية فيها إلى إظهار هذه العملية بمظهر حضاري يؤكد رغبة الليبيين في النهوض بدولتهم من خلال التأسيس السليم لمجالس بلدياتهم وانتخاب من يرونه مناسبًا لحمل هذه الأمانة، والمساهمة في إنجاحها كل بما لديه من إمكانات وقدرات على تحقيق النجاح وبعث الأمل في مستقبل يكون فيه المواطن والوطنية مركز صنع القرار.