ليبيا تشارك في الاجتماع السنوي للبنك الدولي وصندوق النقد لعام 2024

0
121

شارك وزير المالية في حكومة الوحدة الوطنية، خالد المبروك، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي ناجي عيسى في الاجتماع السنوي لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي لعام 2024.

واستعرض الاجتماع الذي عُقد مساء الجمعة في القاعة الدستورية بالعاصمة الأمريكية واشنطن، وترأسه محافظ البنك المركزي بجمهورية المالديف أحمد منور، الوضع الاقتصادي العالمي والأزمات المتعاقبة خلال العام المنصرم، بالإضافة إلى التحديات الجيوسياسية التي أثرت سلباً على النمو الاقتصادي العالمي.

وحسب بيان المالية على صفحتها في موقع فيسبوك، أكد رئيس مجموعة البنك الدولي أجاي بانغا، والمدير العام لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا في كلمتيهما أمام محافظي الدول الأعضاء في المؤسستين، أن مؤسستي “بريتون” و “ودز” تعملان مع الدول الأعضاء لمعالجة الأزمات الاقتصادية وتحسين أوضاع الاقتصاد العالمي.

ووافق محافظو الدول الأعضاء في ختام الاجتماع على اعتماد التقارير السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والقوائم المالية وتقارير مراجعي الحسابات لكلتا المؤسستين، كما وافقوا على اعتماد الميزانية التسييرية للسنة المالية المنتهية في يونيو 2025.

بالإضافة إلى اعتماد القرارات المدرجة من قِبَل لجنة الإجراءات المشتركة في جداول أعمال مجموعة البنك الدولي، والتي تشمل البنك الدولي للإنشاء والتعمير (IBRD)، ومؤسسة التمويل الدولية (IFC)، ومؤسسة التنمية الدولية (IDA)، والمركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار (ICSID)، والوكالة الدولية لضمان الاستثمار (MIGA).