الاتحاد الأفريقي يعتبر منتخب ليبيا خاسراً أمام نيجيريا بـ 3 أهداف ويغرمه 50 ألف دولار

0
102

اعتبر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، منتخب ليبيا خاسراً بنتيجة 3-0 في مباراة الجولة الرابعة أمام نيجيريا ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وفرض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، غرامة مالية 7على منتخب ليبيا قدرها 50 ألف دولار، تدفع خلال 60 يوماً.

ورفض منتخب نيجيريا خوض المباراة أمام ليبيا التي كان من المقرر إقامتها في 15 أكتوبر الجاري، ليقرر الانسحاب بعدما ظل عالقاً في مطار الأبرق الدولي لأكثر من 15 ساعة.

وقال “كاف” عبر حسابه الرسمي في منصة إكس: “اجتمعت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم لمناقشة مباراة تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025 التي كان من المقرر إقامتها بين ليبيا ونيجيريا”.

وأضاف البيان: “قررت لجنة الانضباط ما يلي: وجد أن الاتحاد الليبي لكرة القدم قد انتهك المادة 31 من لوائح كأس الأمم الإفريقية 2025 وكذلك المادتان 82 و151 من قانون الانضباط التابع للاتحاد، اعتبار ليبيا خاسراً بنتيجة 3-0 في المباراة التي كان من المقرر إقامتها في 15 أكتوبر 2024 في بنغازي”.

وأردف: “يجب على الاتحاد الليبي لكرة القدم دفع غرامة قدرها 50 ألف دولار أمريكي، ويجب دفع الغرامة في غضون 60 يوماً من إخطار القرار الحالي”.

وجرت الأحداث قبل يوم من مباراة ليبيا ونيجيريا، وتم تحويل مسار هبوط الطائرة الخاصة بالمنتخب النيجيري، ومنع الفريق من مغادرة المطار، حيث رفض المنتخب النيجيري اللعب احتجاجاً على المعاملة السيئة التي وصلت إلى 12 ساعة.

وكان المنتخب الليبي قد تعرض إلى استقبال سيء لدى وصول بعثته إلى نيجيريا، حيث احتجز اللاعبون لأكثر من 3 ساعات في مطار لاغوس، وتم نقل الفريق في ظروف صعبة وسط الغابات لمسافة تزيد عن 200 كيلومتر إلى المدينة المستضيفة للمباراة.