وزير المالية الليبي يبحث سبل تعزيز التعاون مع مؤسسة التمويل الدولية

0
104

التقى وزير المالية بحكومة الوحدة الليبية، خالد المبروك، والوفد المرافق له، مع نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية عن القارة الأفريقية، سيرجيو بامينتا، والمدير الإقليمي لدول شمال أفريقيا، شيخ عمر سيلا، وفريق خبراء المؤسسة المرافق لهما، بحضور الممثل المقيم للبنك الدولي في ليبيا.

 وجاء هذا اللقاء على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين، المقامة بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وخلال اللقاء، تم بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين مؤسسة التمويل الدولية ودولة ليبيا في عدة مجالات، مع التركيز على الاستفادة من خبرة المؤسسة في دعم دور القطاع الخاص لتقوية وتنويع الاقتصاد الوطني.

كما تطرق الجانبان إلى أهمية تعزيز الشراكات مع المستثمرين المحليين والدوليين ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى أهمية بناء شراكة متينة بين القطاعين العام والخاص.

 وتم خلال اللقاء التأكيد على ضرورة تقديم الدعم للمؤسسات الليبية العامة والخاصة، من خلال بناء القدرات ونقل المعرفة والخبرة ومشاركة التجارب الناجحة للمؤسسة في دول أخرى.

وفي ختام اللقاء، اتفق الجانبان على تنظيم منتدى حول تعزيز دور القطاع الخاص في تنويع الاقتصاد الليبي، بمشاركة مؤسسة التمويل الدولية، بهدف توطيد العلاقة مع المؤسسات الليبية المعنية وتعزيز التعاون المشترك.