جمعية الدعوة الإسلامية ترفع دعوى قضائية ضد قرار دبيبة بتغير مجلس إدارتها

0
94

أعلنت اللجنة التسييرية لجمعية الدعوة الإسلامية العالمية برئاسة، صالح سليم الفاخري، رفع دعوى قضائية ضد قرار رئيس الحكومة الوحدة عبد الحميد دبيبة، بتشكيل مجلس إدارة جديدة للجمعية.

وقال الجمعية في بيان إنها اتخذت كافة الإجراءات القانونية المواجهة هذا القرار أمام المحاكم المختصة في دولة المقر وتنتظر جلسة النطق بالحكم في الشق المستعجل من دائرة القضاء الإداري، باعتبار الجمعية يصدر قرار تعين مجلس إدارتها من قبل هيئة رئاسة السلطة التشريعية أو مؤتمرها العام دون غيرهما.

وأكدت الجمعية أنها اتخذت هذه الخطوة لمخالفة القرار الحكومي لأحكام القانون والقوانين المنظمة والتشريعات النافذة، وتعديا على استقلالية الجمعية وحقوقها وفق ما يكفله القانون وحفاظا على أرصدتها وحساباتها واستكمالا للمشوار الذي بدأته الجمعية في نشر الدعوة والأعمال الخيرية.

وأشار البيان إلى أن الجمعية تعمل منذ تأسيسها وفق أطر قانونية واضحة تهدف إلى خدمة الأهداف الإنسانية والدعوية التي أنشئت من أجلها.

ودعت إدارة الجمعية برئاسة صالح سليم الفاخري، الجهات المعنية إلى مراجعة هذا القرار الفاقد لمركزه القانوني بما يتوافق مع التشريعات النافدة والقانون ويحترم سيادة المؤسسات المستقلة

وتوجهت جمعية الدعوة الإسلامية العالمية في بيانها بخالص الشكر والتقدير للسادة في دولة المقر مجلس النواب ولجانه المتخصصة، والمجلس الرئاسي ومكتب النائب العام ومحافظ مصرف ليبيا المركزي، على تعاملهم المهني والجاد مع هذه المسألة، وحسن إدارتهم لها في إطار من الشفافية وعدم الإضرار بسمعتها واحترام استقلالية المؤسسات.

وأكدت جمعية الدعوة الإسلامية التزامها الكامل بالدفاع عن حقوقها المشروعة من خلال السبل القانونية، داعية الجميع إلى التعاون من أجل تحقيق الصالح العام للحفاظ على ممتلكات الجمعية وأرصدتها وسمعتها داخليا وخارجيا التي بنيت منذ أكثر من خمسين عاما من المثابرة والعمل المتواصل.