محافظ مصرف ليبيا المركزي يشارك في اجتماع التجمع الأفريقي بصندوق النقد الدولي

0
92

شارك محافظ مصرف ليبيا المركزي ناجي محمد عيسى، والوفد المرافق له، في اجتماع محافظي التجمع الأفريقي بصندوق النقد الدولي، الذي عقد على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي السنوية بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

كما عقد محافظ مصرف ليبيا اجتماعات ثنائية مع نائب المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي والفريق المرافق له كنجي اوكامورا، ومدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي والفريق المرافق له، جهاد ازعور، ووزير المالية التركي والفريق المرافق له، محمد شمسك.

وقال المكتب الإعلامي لمصرف ليبيا المركزي إن المجتمعين قدموا تهنئتهم لعيسى، بمناسبة تعيينه محافظاً لمصرف ليبيا المركزي وكذلك تعيين نائباً للمُحافظ ومجلس إدارة المصرف المركزي وتمنياتهم لهم بالتوفيق والسداد في مهامهم الجديدة.

من جانبه قدم عبسى، إحاطة عن آخر مستجدات أوضاع مصرف ليبيا المركزي بتعين محافظ ونائب محافظ ومجلس إدارة، كما قدم رؤيته للمرحلة القادمة، وأهم الأولويات والمشاكل التي يسعى لحلحلتها في المدى القصير، أهمها السيولة واستقرار سعر الصرف وتنظيم سوق الصرف الأجنبي، والتوسع في خدمات الدفع الإلكتروني.

كما أكد المحافظ أن المرحلة القادمة تتطلب وضع رؤية اقتصادية متوسطة الأجل تتناغم فيها كافة السياسات الاقتصادية بهدف المحافظة على الاستقرار المالي والاستدامة المالية.