طقس ليبيا اليوم.. أمطار متفرقة والحرارة تنخفض لـ 21 درجة

0
60
طقس ليبيا

سجل المركز الوطني توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت وجود فرص مهيأة لسقوط أمطار متفرقة يتخللها خلايا من السحب الرعدية أحيانا على بعض مناطق الساحل الغربي والدواخل.

وحسب النشرة الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، اليوم، تبقى درجات الحرارة معتدلة نسبياً أثناء النهار على أغلب مناطق شمال ليبيا، بينما تكون مرتفعة على أقصى مناطق الجنوب الغربي، حيث تتراوح بين 21 و36 درجة مئوية في جميع المناطق.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء مغطاة جزئيا بالسحب تتكاثر من حين إلى آخر مع فرصة سقوط أمطار متفرقة مصحوبة بخلايا من السحب الرعدية أحيانا على بعض مناطق الساحل الغربي والدواخل والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 21 و29 درجة مئوية على معظم المناطق وبين 31 و32 درجة مئوية على سرت وأبونجيم.

وفي منطقة (الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد)، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على معظم المناطق والرياح شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 24 و30 درجة مئوية.

وبالنسبة لطقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على معظم المناطق مع فرصة سقوط أمطار متفرقة مصحوبة بخلايا من السحب الرعدية أحيانا على بعض المناطق والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا مما تسبب في إثارة الأتربة على بعض المناطق وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 27 و33 درجة مئوية وتصل إلى 36 درجة مئوية على غات.

وأخيراً طقس (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 28 و30 درجة مئوية.