14 حزباً سياسياً تطلق الاتحاد الوطني للأحزاب الليبية

0
128
الاتحاد الوطني للأحزاب الليبية

أعلن 14 حزباً سياسياً ليبياً، انطلاق أعمال الاتحاد الوطني للأحزاب الليبية، في خطوة وصفها المشاركون بأنها فارقة في المشهد السياسي الليبي.

واعتبرت الأحزاب الموقعة على بيان أمس السبت، أن انطلاق أعمال الاتحاد خطوة نحو تطوير آليات العمل الحزبي المشترك، بهدف توحيد الجهود السياسية، وتعزيز التعاون بين مختلف الأحزاب الليبية، والسعي إلى تحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي، والمساهمة في بناء دولة مدنية قوية.

ووقّع قادة هذه الأحزاب على نموذج آخر إضافة للتوقيع على البيان نموذج “إقرار والتزام” ينص على التزامهم بالعمل المشترك، وعدم وجود أي عضوية لأي منهم لأي تكتل حزبي آخر، معلنين انسحابهم من أي عضوية سابقة إن وجدت اعتبارًا من تاريخ التوقيع.

وأضاف البيان أن هذه الخطوة جرت بشكل قانوني، وفي حضور محرر عقود موثق قام بالتصديق على صحة التوقيعات، مؤكدين أن تأسيس الاتحاد الوطني للأحزاب الليبية يمثل خطوة مهمة نحو الخروج من الأزمة الحانقة التي تعيشها ليبيا، وهو كذلك يسعى لتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة وبناء ليبيا جديدة قوية ومستقرة.

وأضافوا أن الاتحاد سيعمل على وضع رؤية واضحة لمستقبل ليبيا، والمساهمة في حل الأزمات السياسية والاقتصادية التي تواجه البلاد، بتشاور أعضائه كافة.

وشددوا على أن الاتفاق التنظيمي جاء نتيجة توافق قيادة الأحزاب الأعضاء، بناء على قناعة كل الأحزاب المشاركة، مشيرين إلى أن جميع الأحزاب الأعضاء في الاتحاد مرخصة قانوناً وحاصلة على تراخيص مزاولة العمل السياسي، معلناً فتح باب العضوية أمام كل الأحزاب الليبية بهدف توسيع قاعدة المشاركة السياسية.

وقال البيان إن الاتحاد الوطني للأحزاب الليبية سيعمل كمظلة وطنية موحدة للدفاع عن مصالح الوطن، والعمل على تحقيق تطلعات الشعب الليبي والمساهمة في بناء دولة مدنية ديمقراطية، مشيراً إلى أن كل الخطط والبرامج والفعاليات التي سيعمل الاتحاد على تنفيذها لن تتعارض مع الخطط والبرامج الخاصة بكل مكون سياسي.