طقس اليوم الأحد في ليبيا.. أمطار متفرقة على السواحل والحرارة تنخفض لـ 22 درجة

0
89
سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت احتمالية سقوط أمطار متفرقة يومي الإثنين والثلاثاء على أغلب مناطق الشمال الغربي يصحبها خلايا رعدية أحيانا خاصة على بعض المناطق الساحلية.
 
وبحسب المركز الوطني، فإن المناطق الساحلية المقصودة هي تلك الممتدة (من رأس اجدير إلى مصراتة – سهل الجفارة – مسلاتة – ترهونة وما يجاورها – بني وليد وما يجاورها – نالوت – يفرن – غريان – مزدة – غدامس – الحمادة).
 
وتكون الأمطار جيدة إلى غزيرة أحياناً على بعض هذه المناطق مما تسبب في جريان بعض الأودية المحلية، وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة، وفق المركز الذي دعا إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية.
 
وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة- جبل نفوسة)، تتكاثر السحب من حين إلى آخر خاصة يوم الغد والثلاثاء على أغلب المناطق مع فرصة سقوط أمطار متفرقة يصحبها خلايا رعدية أحيانا، ومن المتوقع أن تكون جيدة إلى غزيرة على بعض المناطق مما يتسبب في جريان بعض الأودية المحلية وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة عليه، يرجى أخذ الحيطة والحذر، وتكون الرياح شمالية غربية فشمالية شرقية معتدلة السرعة تتحول مساء يوم الغد إلى شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، بينما تتراوح درجات الحرارة على أغلب المناطق بين 22 و28 درجة.
 
وبالنسبة لطقس منطقة (الخليج و سهل بنغازي حتى امساعد)، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانا على أغلب المناطق، والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً على بعض المناطق مما قد يتسبب في إثارة الأتربة تتحول مساء اليوم الأحد شرقية فشمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة على أغلب المناطق بين 27 و32 درجة، وتسجل انخفاضاً تدريجياً ابتداءً من يوم الغد على أغلب المناطق.
 
وفي منطقة (الجفرة- سبها- غـات- غدامس- الحمادة)، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحياناً على بعض المناطق خاصة غدا الإثنين وبعد غد الثلاثاء على غدامس والحمادة مع احتمال سقوط أمطار قد تكون جيدة تصحبها خلايا رعدية، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتكون شمالية شرقية على غدامس والحمادة، وتتحول غداً إلى شمالية شرقية فشرقية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا على أغلب المناطق، وتتراوح درجات الحرارة على أغلب المناطق بين 26 و34 درجة.
 
وأخيراً تكون السماء صافية في منطقة (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 30 و32 درجة، وتسجل انخفاضاً بسيطاً وتدريجياً خلال الأيام المقبلة.