اختتم وفد البرلمان الليبي، اليوم الجمعة، مشاركته في أعمال الجمعية العامة الـ149 للاتحاد البرلماني الدولي في مدينة جنيف السويسرية.
وترأس الوفد الليبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب رئيس الشعبة البرلمانية بالاتحاد فوزي النويري، أعضاء مجلس النواب الأعضاء بالشعبة البرلمانية بالاتحاد، رمضان شمبش، سلطنة المسماري، ربيعة بوراص، ورئيس ديوان مجلس النواب عضو جمعية الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية عبدالله المصري الفضيل.
وفي ختام أعمال الجمعية العامة الـ149 للاتحاد البرلماني الدولي تحصلت ليبيا من خلال الشعب البرلمانية على منصبين في أجهزة الاتحاد حيث تحصل النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري، على منصب ممثل عن المجموعة العربية في مكتب اللجنة الدائمة لشؤون الأمم المتحدة، وتحصلت عضو مجلس النواب ربيعة بوراص، على منصب ممثلة عن المجموعة العربية في الفريق الاستشاري رفيع المستوى المعني بمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف.
واختتمت اجتماعات الدورة 214 للمجلس الحاكم المنعقدة على هامش أعمال الجمعية العامة بعرض التعديلات على قواعد الاتحاد البرلماني الدولي واستعراض التقارير المتعلقة بحقوق الإنسان وتقارير الاجتماعات المتخصصة.
فيما اختتمت أعمال الجمعية العامة الـ149 للاتحاد البرلماني الدولي باعتماد القرارات الصادرة عن أعمال الدورة 149 للجمعية واعتماد الوثيقة الختامية للدورة “إعلان جنيف” بشأن الاستفادة من تطور التكنولوجيا والابتكار من أجل مستقبل أكثر سلماً واستدامة.
- الكوني: لا اتفاق داخل المجلس الرئاسي الليبي على رئيسي المخابرات والأركان

- المشير حفتر يؤكد دعم المؤسسات التعليمية خلال لقائه برئيس جامعة بنغازي

- ليبيا.. الدبيبة يوجه بتسريع مشاريع البنية التحتية في طرابلس

- وزير الدفاع المصري يبحث مع صدام وخالد حفتر تعزيز التعاون العسكري

- صدام وخالد حفتر يشهدان تخريج دفعة جديدة من ضباط الجيش الليبي بالأكاديمية العسكرية المصرية





