بمشاركة ليبية.. الأوضاع في فلسطين على جدول أعمال جمعية الاتحاد البرلماني الدولي

0
133

اتفقت وفود برلمانية عربية على إدراج الوضع في فلسطين بنداً طارئاً، خلال أعمال الجمعية العامة الـ149 للاتحاد البرلماني الدولي، المقرر عقدها في مدينة جنيف السويسرية، وذلك بمشاركة ليبية.

وجاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي للوفود البرلمانية العربية المُشاركة في الجمعية، وفق بيان للناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، اليوم الأحد.

وأشار مجلس النواب إلى مشاركة النائب الأول لرئيس المجلس رئيس الشعبة البرلمانية في الاتحاد البرلماني الدولي، فوزي النويري، في الاجتماع رفقة النائب عبدالسلام نصية.

وجرى الاستماع لعرض مُقدم من ممثل المجموعة الجيوسياسية العربية في الاتحاد البرلماني الدولي حول أعمال المجموعة الجيوسياسية العربية منذ الجمعية العامة السابقة (148).

وأشار البيان، إلى الاتفاق على إدراج بند طارئ بشأن فلسطين على جدول أعمال الجمعية العامة الـ149 للاتحاد البرلماني الدولي، فضلا الاتفاق على مرشحي المجموعة العربية للمراكز الشاغرة في اللجان الدائمة أو الفرعية بالاتحاد، كذلك اتخاذ موقف موحد ومتناغم يدعم وصول المرشح للمناصب الشاغرة في انتخابات جمعية الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية، وذلك خلال الاجتماع الذي سيعقد في جنيف بالتزامن مع انعقاد الجمعية العامة الـ149.