دبيبة يطالب بحصر أصول جمعية الدعوة الإسلامية والإفصاح عنها

0
158

طالب رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد دبيبة، مجلس إدارة جمعية الدعوة الإسلامية الجديد، بحصر جميع أصول الجمعية والإفصاح عنها.

وبحسب بيان نشرته صفحة الحكومة على فيسبوك، جاء ذلك خلال اجتماع عُقد السبت، لبحث سبل تعزيز الشفافية والحوكمة في أعمال الجمعية، مشيراً إلى ضرورة أن تجرى كافة أنشطة الجمعية بشفافية، مع الالتزام بتطبيق معايير الحوكمة في كل العمليات الإدارية والمالية. 

وشدد دبيبة على أهمية أن تكون جميع الأنشطة والإجراءات مُعلنة لضمان الرقابة والمحاسبة، مشيراً إلى أن هذا الإجراء ضروري، نظراً للوضع المالي الذي تمر به الجمعية، ولضمان الاستغلال الأمثل للأصول، وبسبب الأصول التي تعرضت في أوقات سابقة لعمليات نهب، ما يجعل عملية الحصر والإفصاح خطوة حاسمة لمنع هدر المال العام.

وأكد مجلس الإدارة الجديد التزامه بتعزيز الشفافية وحوكمة كافة أنشطته، لافتاً إلى أن حصر الأصول والإفصاح عنها يعكسان رغبته في تطبيق أفضل الممارسات الإدارية والمالية، بما يخدم أهداف الجمعية ويعزز الثقة العامة فيها. 

واطلع دبيبة على مشروع صيانة المجمع الإداري “ذات العماد” التابع للجمعية في وسط طرابلس، والذي من المقرر أن تنطلق أعمال صيانته قريباً، بهدف تحسين مرافق المجمع وضمان الاستفادة الكاملة منه.