مديرية أمن طرابلس توضح ملابسات ضرب مواطن: “هو من بدأ”

0
231

قالت مديرية طرابلس، إن الشخص الذي اشتبك معه رجال الأمن في العاصمة أمس الجمعة كان مرافقاً لسائق مركبة ارتكبت حادث سير، مضيفة أنه هو من بدأ بالتعدي عليهم بالضرب والسب والتلفظ بالألفاظ النابية. 

وأضافت المديرية في بيان اليوم السبت، أن المعتدى عليه كان في حالة سكر ظاهري مما اضطر رجال الأمن للدفاع على أنفسهم. 

وقالت المديرية، إنها طالعت على منصات التواصل الاجتماعي مقطعا مرئيا يبين اعتداء رجال الأمن على مواطن، وما صاحب هذا المقطع من كتابات مجهولة المصدر تتحدث عن سبب الاعتداء حيث إنها لا تمت بصلة لسبب الحادثة جملةً وتفصيلاً. 

وأوضحت أنه في تمام الثامنة صباح أمس الجمعة وبينما كان أعضاء الشرطة في حالة استنفار وتأهب لتأمين وفد رسمي من الاتحاد الأفريقي تسببت مركبة وعلى متنها شخصين بحادث سير.

وأضافت أنه عند قيام رجال المرور باتخاذ الإجراءات القانونية بنقل المركبة من مكان الحادث قام مرافق السائق بالاعتداء عليهم بالضرب والسب والتلفظ بالألفاظ النابية وهو في حالة سكر ظاهري مما اضطرهم للدفاع على أنفسهم. 

وأشارت إلى أنه بعد فترة من الوقت مرت مركبة آلية تابعة لجهة أمنية قام أفرادها بضبط السائق والمرافق بمساعدة أعضاء المرور بعد أن وجد بالمركبة حبوبا يشتبه في كونها حبوب هلوسة، فيما جرى تحريز المضبوطات وتوثيق ذلك بمحضر رسمي (مقاومة رجال الأمن).

واستنكرت المديرية الأفعال والأعمال المنافية لاختصاصاتها ومهامها ولرسالتها النبيلة من بينها ما قام به منتسبوها من أفعال بالمخالفة، وهي تعد أفعالا أحادية الجانب لا تمثل المديرية ولا منتسبيها.