طقس ليبيا اليوم.. ازدياد في درجات الحرارة بشكل ملحوظ على مناطق الشمال

0
235
طقس ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت ارتفاعاً في درجات الحرارة في معظم المناطق.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، ازدياد درجات الحرارة بشكل ملحوظ على مناطق الشمال غدا الخميس، خاصةً على الشمال الغربي.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على بعض المناطق، تتحول تدريجياً يوم الجمعة إلى شمالية فشمالية شرقية. 

وتتراوح درجات الحرارة اليوم بين 31 و34 درجة مئوية على المناطق الساحلية من رأس اجدير حتى طرابلس، وبين 35 و40 درجة مئوية على باقي المناطق وتسجل ارتفاعا غدا خاصة على المناطق الساحلية، ومن المتوقع أن تتراوح غدا بين 37 و40 درجة مئوية على معظم المناطق.

وبالنسبة لطقس منطقة (الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد)، السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح متغيرة الاتجاه فجنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 28 و33 درجة مئوية، وتسجل زيادة غدا خاصةً على مناطق الخليج وبنغازي.

وفي منطقة (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية مع ظهور بعض السحب والرياح جنوبية شرقية فشمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 36 و40 درجة مئوية.

وأخيراً حالة الطقس في (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية والرياح شمالية غربية فشمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 32 و36 درجة مئوية.