“حماد” يشارك في احتفال الداخلية بالعيد الـ60 لتأسيس الشرطة الليبية

0
76

شارك رئيس الحكومة الليبية المكلفة أسامة حماد، اليوم الثلاثاء، في الاحتفال الكبير الذي نظمته وزارة الداخلية بمناسبة الذكرى الـ60 لتأسيس الشرطة الليبية -عيد الشرطة- وتخريج الدفعة الثالثة من طلبة المعهد العالي للضباط، وترقية عدد من الضباط وضباط الصف من منتسبي وزارة الداخلية.

وحضر الحفل رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الفريق أول عبدالرازق الناظوري، وقائد أركان القوات البرية الفريق صدام حفتر، ورئيس أركان الوحدات الأمنية الفريق خالد حفتر، ومستشار الأمن القومي المستشار إبراهيم بوشناف، ونائب رئيس الحكومة الليبية المهندس سالم الزادمة، ووزير الداخلية اللواء عصام بوزريبة.

 كنا شارك في الاحتفال عدداً من أعضاء مجلس النواب، وعدداً من القيادات العسكرية، ووزير الكهرباء والطاقات المتجددة ووزير الاتصالات، ووزير العدل، ووزير المواصلات، ووزير الدولة لشئون الهجرة غير الشرعية ووكيل وزارة الداخلية، ورئيس جهاز الأمن الداخلي، ورئيس جهاز البحث الجنائي، ومدراء الإدارات بوزارة الداخلية، وأهالي الخريجين.

وألقى رئيس الحكومة الليبية كلمة في الحفل رحب فيها بالحاضرين، وشكر وزارة الداخلية على تنظيمها هذا الحفل المهيب، مترحماً على الشهداء من هيئة الشرطة والقوات المسلحة، الذين حاربوا الإرهاب وكانوا السبب بعد الله لتنعم البلاد بالأمن والأمان.

وأكد حماد، في كلمته أن هذا العيد ليس عيداً لأعضاء وأفراد الشرطة فقط، وإنما هو عيد لكل ليبي غيور على بلده، ولكل من يطمح للعيش في أمن واستقرار ورخاء، فلا يمكن الحديث عن بناء وتنمية وإعمار لا يصاحبها حفاظ على أمن البلاد.

وقال إن حكومته ومنذ مباشرتها لعملها وبتوجيهات مباشرة من القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر، بذلت جهوداً كبيرة لتطوير وتنمية قطاع الشرطة على مستوى تدريب وتأهيل الكوادر البشرية، وعلى مستوى البنية التحتية حيث تم إنشاء المقرات الجديدة وصيانة المقرات المتهالكة، وتوفير التجهيزات اللازمة.