رئيس مجلس النواب يدعو إلى إطلاق المنتدى الليبي الأمريكي للتنمية

0
98
رئيس مجلس النواب يدعو إلى إطلاق المنتدى الليبي الأمريكي للتنمية

التقى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، أمس الإثنين، القائم بأعمال وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية جون باس ومساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف والمبعوث الخاص للولايات المتحدة إلى ليبيا ريتشارد نورلاند.

وحسب بيان الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، جاء ذلك خلال زيارته مقر وزارة الخارجية الأمريكية بالعاصمة واشنطن أمس الإثنين.

ودعا صالح، إلى الإسراع في إطلاق المنتدى الليبي الأمريكي للتنمية والإعمار، بهدف بناء شراكات استراتيجية تعود بالنفع على الشعبين.

وأشار رئيس مجلس النواب، إلى الزيارة الأخيرة للمدير العام لصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا للولايات المتحدة، ودعوته للشركات الأمريكية للمساهمة في تنفيذ مشروعات التنمية والإعمار، خاصةً المشروعات الاستراتيجية الضخمة التي تتطلب إمكانات وخبرات كبيرة.

وناقش عقيلة مع المسؤولين الأمريكيين جملة من القضايا بشأن التسوية الشاملة للأزمة السياسية في ليبيا وسبل تفعيل العملية السياسية، حيث استعرض الأزمة الليبية وجملة من الحلول المقترحة التي تتطلب دعم ومساندة المجتمع الدولي لتنفيذها في سبيل تحقيق إرادة الشعب الليبي بتنظيم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب الآجال وإنهاء الانقسام السياسي والمؤسساتي.

وأثنى باس على دور مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة في معالجة أزمة مصرف ليبيا المركزي، مؤكداً ضرورة تشكيل مجلس إدارة للمصرف من عناصر على قدر كبير من الكفاءة، بهدف إعادة الثقة بينه وبين المؤسسات المالية الدولية.