ذكرت وكالة بلومبرغ الأميركية، أن إنتاج ليبيا من النفط تجاوز المليون برميل يومياً للمرة الأولى خلال شهرين وذلك بعد التوصل إلى اتفاق لحل الأزمة حول إدارة مصرف ليبيا المركزي.
وقالت الوكالة الأميركية نقلاً عن مصادر مطلعة على الأمر، إن الإنتاج النفطي بلغ مليون و67 ألف برميل يوميا، أمس الأحد، في أعقاب رفع حالة القوة القاهرة عن الحقول في المنطقة الشرقية.
وأشارت الوكالة إلى أن زيادة إنتاج ليبيا سيضيف رفع الإنتاج إمدادات إلى سوق تعاني من ضعف الطلب، بينما تعتزم منظمة “أوبك” بدء تخفيف قيود الإنتاج تدريجياً بدءاً من وقت لاحق هذا العام. رغم ذلك، ارتفعت أسعار النفط اليوم الإثنين نتيجة مخاوف التجار من أن يتسبب تصاعد الصراع في الشرق الأوسط في اضطراب بالإمدادات، صعد سعر برنت في لندن 11% خلال الأسبوع الماضي، ليُتداول بنحو 80 دولاراً للبرميل.
وكانت مؤسسة النفط الليبية أعلنت مؤخراً رفع القوة القاهرة عن كافة الحقول والموانئ النفطية بعد ما تم التوصل إلى حل لأزمة مصرف ليبيا المركزي.
- الباعور وتيتيه يبحثان دفع العملية السياسية نحو الانتخابات في ليبيا

- “الرئاسي” يعلن المصادقة بالإجماع على قرارات اجتماع اليوم رغم نفسي “الكوني”

- رئيس حكومة الوحدة يوجه الوزارات بعدم التواصل مع المنظمات الأجنبية دون موافقة مسبقة

- الكوني: لا اتفاق داخل المجلس الرئاسي الليبي على رئيسي المخابرات والأركان

- المشير حفتر يؤكد دعم المؤسسات التعليمية خلال لقائه برئيس جامعة بنغازي





