طقس ليبيا اليوم.. أجواء معتدلة والحرارة تصل لـ 32 درجة

0
112
طقس ليبيا

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على غالبية مناطق ليبيا اليوم الأحد، إذ تتراوح درجات الحرارة على مناطق الشمال نهاراً بين 27 و32 درجة، مع تكاثر السحب، واحتمال سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية من رياح شمالية إلى شمالية شرقية نشطة على ساحل الخليج، اليوم الأحد، إذ تصل سرعتها إلى 25 عقدة.

ومن المتوقع أن تبقى الأجواء ساخنة نسبيا على مناطق الجنوب، بينما تسجل الحرارة ارتفاعاً طفيفا بعد غد الثلاثاء على مناطق الشمال الغربي.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، تتكاثر السحب من حين إلى آخر اليوم، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتحول تدريجياً غدا إلى جنوبية شرقية، وتتراوح درجات الحرارة على غالبية المناطق بين 27 و30 درجة، وتسجل ارتفاعا طفيفا الثلاثاء على غالبية المناطق.

وبالنسبة لحالة الطقس في (الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد)، السماء قليلة السحب، وتتكاثر أحياناً غدا مع احتمال سقوط أمطار متفرقة على مناطق الجبل الأخضر، تصحبها خلايا رعدية، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية غربية خفيفة السرعة، وتتحول بعد الظهر إلى شمالية فشمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على الخليج وبنغازي، وتتراوح درجات الحرارة على غالبية المناطق بين 27 و33 درجة، وتسجل تراجعا من مساء اليوم على غالبية المناطق.

وفي (الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية إلى قليلة السحب، وتتكاثر أحياناً على غات، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتحول غدا إلى شمالية شرقية، وتتراوح درجات الحرارة بين 34 و39 درجة، وتسجل انخفاضا طفيفا غدا.

وأخيراً (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية، والرياح جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، وتتحول يوم الثلاثاء إلى شمالية شرقية، وتتراوح درجات الحرارة بين 34 و37 درجة.