ليبيا.. “الطرابلسي” يشارك في اجتماع وزراء الداخلية لدول السبع الكبرى بإيطاليا

0
93

شارك وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الليبية عماد الطرابلسي، في اجتماع وزراء الداخلية لدول مجموعة السبع G7 المنعقد بمبادرة من الرئاسة الإيطالية في مقاطعة نابولي.

ويحضر الاجتماعات تونس والجزائر وعدد من المنظمات الدولية والإقليمية في حوار حول موضوع الهجرة والتعاون في معالجة ظاهرة الهجرة غير النظامية.

ناقش الوزراء خلال الاجتماع عدداً من القضايا الهامة المتعلقة بمكافحة الهجرة غير الشرعية، حيث أكد الوزير على ضرورة تكثيف التعاون الدولي للحد من هذه الظاهرة التي تشكّل عبئاً كبيراً على الدولة الليبية، في ظل ما تعانيه من تداعيات سلبية اقتصادية واجتماعية وأمنية.

وأشار الطرابلسي، إلى أن ليبيا بحكم موقعها الجغرافي كدولة عبور، تتحمل أعباء كبيرة جراء تدفق المهاجرين غير الشرعيين، وهو ما يتطلب جهوداً مشتركة من كافة الدول المعنية لمواجهة هذه المشكلة.

وشدد على أن ليبيا تنظر إلى المهاجرين من منطلق إنساني، مؤكداً التزام بلاده بتقديم الدعم والرعاية وفقاً للمعايير الدولية، مع ضرورة العمل على إيجاد حلول جذرية ودائمة لهذه الظاهرة، بما يضمن حماية حقوق المهاجرين وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وختم الطرابلسي، كلمته بتأكيد استعداد ليبيا للتعاون الكامل مع كافة الدول والمنظمات الدولية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والتزامها باحترام مختلف المواثيق الدولية ذات العلاقة، مشدداً على رفض ليبيا المبدئي لأن تكون منصة عبور أو فضاء للإقامة المؤقتة للمهاجرين غير النظاميين ووضع حد للتداعيات السلبية التي تؤثر على أمنها واستقرارها.