مستشار الرئاسي الليبي: ننتظر تقرير مراقبة البعثة الأممية لجلسة انتخاب محافظ المركزي

0
98
زياد دغيم

علق مستشار رئيس المجلس الرئاسي زياد دغيم؛ وممثل المجلس في الحوار بشأن أزمة مصرف ليبيا المركزي، على تسلم المحافظ الجديد ناجي عيسى ونائبه مرعي البرعصي مقر المركزي في طرابلس. 

وأضاف دغيم، في تصريحات صحفية، أن قرار الرئاسي بشأن المصرف المركزي قائم ومستمر، مشيراً إلى أننا نرحب بوصول المحافظ التوافقي المكلف ناجي عيسى واستلامه لمهامه بشكل مؤقت لشغور المنصب بعد اعتذار محمد الشكري عن تكليفه. 

وأوضح دغيم: “ننتظر تقرير البعثة الأممية عن مشاركتها كمراقب لجلسة مجلس النواب حسب الاتفاق، للتأكد من صحة انعقاد الجلسة وتوفر نصاب الثلثين من عدمه، وذلك لاستكمال الإجراءات والمخاطبات مع الخزانة الأمريكية حسب اتفاق الرئيس محمد المنفي مؤخرا معها”. 

وتابع أن ما توفر لنا من صور ومعلومات أن الأعضاء الموقعين بالبصمة والمشاركين في الجلسة لم يتجاوزوا 92 نائبًا، ويمكن معالجة الأمر في حالة ثبوته. 

وأشار دغيم، إلى أننا نجدد التأكيد على انفتاحنا على حوار يهدف إلى إلغاء جميع القرارات الأحادية المرتبطة بالملف الاقتصادي والمالي برعاية البعثة الأممية. 

واستطرد: “إلى حين عقد حوار، فإن قرار الرئاسي رقم 22 مستمر وقائم، ومرعي البرعصي هو جزء من القرار بصفته نائب محافظ يدير فرع المركزي بنغازي”.