“المنفي” يبحث مع الأمين العام للأمم المتحدة حل الانسداد السياسي بليبيا

0
142

التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، مساء اليوم الأربعاء بمدينة نيويورك، الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، على هامش أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي إن الطرفان ناقشا خلال اللقاء الوضع السياسي في ليبيا والخطوات العملية للخروج من حالة الانسداد السياسي بالتنسيق مع بعثة الأمم المتحدة في ليبيا.

وأكد المنفي، حرصه التام وسعيه إيجاد التوافق بين الأطراف السياسية، مشيراً دعمه الوصول إلى توافقات بخصوص المصرف المركزي تراعي الاتفاق السياسي وخارطة الطريق، وتعالج كافة القرارات الأحادية.

كما أكد مواصلة العمل مع الشركاء الدوليين لتحقيق السلام والاستقرار في ليبيا، والوصول لتسوية سياسية حقيقية وعادلة تصل بالبلاد للانتخابات.

وكانت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا أعلنت اليوم عن توصل ممثلا مجلس النواب ومجلس الدولة في ختام المشاورات التي تيسرها لمعالجة أزمة مصرف ليبيا المركزي، إلى تسوية بشأن تعيين قيادة جديدة للمصرف.

وقالت البعثة الأممية في بيان إن ممثلا المجلسين وقعا بالأحرف الأولى على اتفاق بشأن الإجراءات والمعايير والجداول الزمنية لتعيين محافظ ونائب محافظ ومجلس إدارة لمصرف ليبيا المركزي، وفقاً لأحكام الاتفاق السياسي الليبي.