اللافي يبحث مع القيب سبل تطوير قطاع التعليم العالي والبحث العلمي بليبيا

0
86

بحث النائب بالمجلس الرئاسي الليبي عبدالله اللافي، اليوم الثلاثاء، مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة الوحدة الليبية عمران القيب، سبل دعم وتطوير قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، ومتابعة خطوات الجامعات والأكاديمية الليبية، في دراسة الإشكاليات والأزمات التي تواجه القطاع، واقتراح أفضل السبل لمعالجاتها.

جاء هذا في لقاء عقد بينهما بحضور رئيس الأكاديمية الليبية، وعدد من مدراء الإدارات والمكاتب، ورئيس اللجنة الاستشارية بالوزارة، وعضو النقابة العامة لأعضاء هيئة التدريس الجامعي.

وقدم الوزير ومدراء الإدارات والمكاتب، خلال اللقاء إحاطة عن استعدادات الوزارة، لاستقبال العام الجامعي الجديد، وانطلاق برامج الدكتوراه بالجامعات الليبية، وتذليل كافة الصعوبات أمامها، وتفعيل دور المرأة في كافة المؤسسات الجامعية.

وعلى هامش الاجتماع حضر اللافي، جانباً من تنفيذ ورشة عمل عن المكتبة الرقمية المركزية بالجامعات الليبية، وهو المشروع الذي سيمكن الباحثين في الجامعات الليبية، من التعامل مع عدد مهم من منصات قواعد البيانات، التي تتيح الاطلاع على مئات الآلاف من الكتب، والدوريات والمنشورات الرقمية.

وأكد اللافي في كلمة له، على أهمية مشروعات التحول الرقمي، وخاصة في مجال الأبحاث والنشر، مشيداً باهتمام الوزارة بتطوير أداء المكتبات، والرفع من مستوى الخدمة التي تقدمها بشكل علمي.