المنفي يدعو إلى تعاون دولي لعلاج أسباب الهجرة غير الشرعية

0
82
رئيس المجلس الرئاسي الليبي - محمد المنفي

دعا رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي إلى تعاون دولي لمعالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير الشرعية، من خلال توفير بيئة تنموية في الدول المنشأ.

وأشار المنفي، في كلمته بقمة المستقبل المنعقدة في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك أمس الإثنين، إلى أن ليبيا كدولة عبور، تدرك تماما تحديات تلك الظاهرة وتسعى إلى تطوير حلول مستدامة لها.

وأضاف رئيس المجلس الرئاسي، أن هذه القمة فرصة استثنائية للنظر في التحديات التي تواجه العالم، وإيجاد حلول مبتكرة وشاملة لها، وتضعنا أمام مسؤولية كبيرة لتغيير أساليبنا في التعامل مع التحديات القائمة.

ولفت إلى أن التقدم التقني يوفر أدوات جديدة لابتكار حلول فعالة ومستدامة، ويعمل على تحقيق التوازن بين الابتكار والمسؤولية الاجتماعية.

وأشار محمد المنفي إلى أن التفاوت الاقتصادي والفجوات الرقمية يعيقان تقدم الدول، ويجب تقليل هذه الفجوات وضمان فرص متكافئة للجميع.

وأكد التزام ليبيا بدورها الإقليمي والدولي في دعم المبادئ التي تسعى القمة إلى تحقيقها، وتعزيز الحوار والتعاون لمواجهه التحديات المشتركة مثل التغير المناخي والهجرة غير الشرعية والإرهاب، والعمل مع الشركاء الدوليين لإيجاد حلول مبتكرة ومستدام من خلال استغلال الخبراء الاستراتيجيين، وتوظيف التقنيات الحديثة في مواجهه هذه التحديات.

واختتم المنفي كلمته، بأن هذه القمة تهدف إلى بناء مستقبل يضمن الفرص المتساوية للجميع، وعلينا أن نعمل سويا ونتخطى الخلافات الإقليمية، وندرك أن التعاون بين الدول ليس خيارا بل ضرورة حتمية لضمان تحقيق التنمية المالية المستدامة والعدالة الاجتماعية.

واستطرد: “كما علينا التركيز على المسؤولية بين الأجيال، ونؤكد أهميه الالتزام بمبادئ قمة المستقبل التي تدعو إلى تبني الابتكار والاستدامة والعدالة في جميع جوانب حياتنا من خلال العمل معا يمكننا التغلب على التحديات المقبلة، وإنشاء عالم تتاح فيه الفرص للجميع للازدهار والعيش بكرامة وسلام”.