قالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية المكلفة، إنها نجحت بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، في حل مشكلة سائقي الشاحنات الليبيين في جمهورية مصر العربية.
ونشرت الوزارة خطاب من رئيس مجلس ادارة الغرفة الاقتصادية الليبية المصرية، إبراهيم محمد الجراري، الذي أشاد فيه باهتمام وزارة الخارجية وتواصلها بخصوص الاعتداء على سائقي الشاحنات الليبية في مدينة بني سويف بجمهورية مصر العربية، وتواصلها مع وزارة الخارجية المصرية.
وأشار الجراري، إلى أنه تم الاتصال بالسائقين من قبل الخارجية المصرية وتقديم الاعتذار لهم والاستعداد لتقديم أي تعويضات على خسائر ناتجة عن الحادث.
وكان عدد من سائقي الشاحنات التجارية الليبية نشروا فيديوهات توثق تعرضهم لأعمال اعتداء وسرقة للوقود والبضائع على الحدود مع مصر خلال الأيام الماضية.
وأوضح رئيس جمعية سائقي الشاحنات في ليبيا محمد صقر، في تصريحات صحفية أن هذه الاعتداءات بدأت منذ نحو 3 أيام على الطريق الزراعي بني سويف – الفيوم، حيث أقفل عدد من المصريين الطريق على الشاحنات لتفريغ وقود الـ”نافتة” من خزاناتها، مؤكدين أن شرطة المرور لم تتدخل رغم وجودها في عين المكان.
- طقس حار على معظم مناطق ليبيا مع فرص لأمطار متفرقة شرقا وغربا

- ليبيا.. شكشك والسفير البريطاني يبحثان تعزيز التعاون ودعم الحوكمة والشفافية

- حبس مدير الخدمات الصحية بالزنتان ومسؤولين بوزارة الصحة بتهمة تزوير مستندات توريد أجهزة طبية

- تفكيك شبكة احتيال إلكتروني استهدفت عملاء المصارف الليبية وغسلت نحو 10 ملايين دينار

- هيئة الرقابة الإدارية الليبية تشارك في اجتماع البرنامج الإقليمي للدول العربية بالقاهرة





