الاتحاد الليبي يعلن إلغاء الهبوط بالدوري لهذا العام وزيادة فرقه لـ22 فريق

0
129
الاتحاد الليبي لكرة القدم
الاتحاد الليبي لكرة القدم

أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم اليوم الأربعاء، عن اتخاذه قراراً بإلغاء الهبوط من الدوري الممتاز لهذا العام وزيادة فرق الدوري إلى 22 فريق بدلاً من 20 بهدف زيادة مشاركة اللاعبين في المباريات.

وقال الاتحاد الليبي في بيان إن مجلس إدارته درس عدة توصيات فنية، من المدير الفني السابق والحالي للمنتخب الوطني، وقد أجمعت جل التوصيات الفنية على أن مسابقة الدوري الممتاز بشكلها الحالي، لا تؤهل اللاعب للمشاركة مع المنتخب، خاصة وأن اللاعب لا يتحصل على العدد الكافي من المباريات التي تؤهله فنياً وبدنياً لعدم تناسب العدد مع المعدل المطلوب للمباريات التي من المفترض أن يخوضها لاعب المنتخب.

وأضاف أنه ولصعوبة تنظيم دوري من مجموعة واحدة في الوقت الحاضر، وفي ظل الظروف الحالية للبلاد لهذا تم اتخاذ القرار داخل مجلس الإدارة في اجتماعه المنعقد يوم الأحد الماضي بإضافة الفرق المتأهلة إلى المرحلة الثانية من تصفيات الصعود الدوري السباعي ضمن مسابقة دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي 2023 / 2024 إلى فرق مسابقة الدوري الممتاز القادم 2024 / 2025 وبالإبقاء على الفريقين صاحبي الترتيب الأخير في مجموعتي المرحلة الأولى من مسابقة الدوري الممتاز للموسم الرياضي 2023 / 2024.

وبهذا القرار تكون فرق المجموعة الأولى وعددها (11) فريقاً وهي : النصر – الأهلي بنغازي – الهلال الأخضر – التعاون – الأنوار – التحدي – الصداقة – المروج – والصقور صاحب الترتيب الاخير في المجموعة في الموسم الرياضي 2023 / 2024.

وتكون فرق المجموعة الثانية وعددها (11) وهي: الأهلي طرابلس – السويحلي – المدينة الاتحاد – الاتحاد المصراتي – الأولمبي – أبو سليم – الخمس – الملعب الليبي – البشائر وأساريا صاحب الترتيب الأخير في المجموعة في الموسم الرياضي 2023 / 2024.