حكومة الوحدة تبحث مع ممثلي 18 شركة صينية تعزيز التعاون الاستثماري

0
159

عقدت وزارة الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، اجتماعا مع ممثلي 18 شركة صينية، لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والتكنولوجي، بالإضافة إلى الاطلاع على المزايا والحوافز الممنوحة للمستثمرين.

ترأس الاجتماع مستشارة وزير الاقتصاد والتجارة شذر الصيد، وبحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الدولية، ومجلس الصين لتعزيز التجارة الدولية لمقاطعة خنان الصينية وانغ هو نغكياو، وأعضاء مجلس إدارته، بحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة الليبية الصينية المشتركة، نعيم أبوعبدالله، ومدير إدارة التجارة الخارجية والتعاون الدولي بالوزارة، عصام الملهوف.

الاجتماع شارك فيه أكثر من 18 شركة صينية مساهمة وقابضة من كبريات الشركات المقيدة بغرفة التجارة العالمية خنان، والمجلس، ولديهم نشاطات مختلفة تعمل في مجالات متعددة داخل جمهورية الصين وخارجها.

وتعمل الشركات المشاركة بالاجتماع في تصنيع مواد البناء المقاومة للحرارة كالزجاج، والطوب، وغيرها، وشركات لبناء الصوامع لتخزين الحبوب، ومعالجة الزيوت، وأنظمة النقل، وشركات لتصنيع المعدات الذكية، والاتصالات، والآلات الزراعية المختلفة، وسلاسل التوريد التجارية الدولية، وتكنولوجيا كفاءة الطاقة، والصناعات الغذائية والمنسوجات.

وتطرق الاجتماع إلى الفرص الاستثمارية المتاحة في ليبيا، خاصة تلك المتعلقة بمشاركة الأجانب، وتشجيع القطاع الخاص في البلدين، بإقامة شراكات لتوطين الصناعات والمعرفة والتكنولوجيا الحديثة، وإيجاد مواطن عمل للشباب، وتحقيق التجارة العابرة، لا سيما بعد رفع مستوى العلاقات بين ليبيا والصين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.