البعثة الأممية تعلن استئناف المشاورات لحل أزمة مصرف ليبيا المركزي غداً الأربعاء

0
155
بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا
بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا

أعلنت بعثة الأمم للدعم في ليبيا اليوم الثلاثاء، عن استئناف المشاورات بين مجلسي النواب والدولة والمجلس الرئاسي حول حل أزمة مصرف ليبيا المركزي غداً الأربعاء.

وقالت البعثة في بيان: بالاتفاق مع ممثلي مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة من جهة وممثل المجلس الرئاسي من جهة أخرى، تستأنف بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تيسير المشاورات بشأن حل أزمة مصرف ليبيا المركزي يوم الأربعاء 11 سبتمبر بمقرها في طرابلس.

وأشارت البعثة إلى أنها تواصل مساعيها المكثفة مع كافة الأطراف المعنية، مؤكدة أن الوقت عامل حاسم في التوصل إلى حل توافقي للأزمة والحد من آثارها السلبية.

وكانت بعثة الأمم عقدت الأسبوع الماضي مشاورات بين مجلسي النواب والدولة والمجلس الرئاسي الليبي لحل أزمة مصرف ليبيا المركزي ومجلس إدارته.

وقالت البعثة إن ممثلا مجلسي النواب والدولة توصلا في أعقاب المشاورات، إلى تفاهمات هامة حول أزمة مصرف ليبيا المركزي، وخاصة بشأن آلية وآجال تعيين محافظ ومجلس إدارة المصرف.

وأضافت البعثة أن ممثلا المجلسين طلبا مهلة إضافية مدتها 5 أيام لاستكمال مشاوراتهما والتوصل إلى توافق نهائي بشأن الترتيبات اللازمة لإدارة المصرف إلى حين تعيين محافظ جديد ومجلس إدارة.