تأجيل اجتماع البعثة الأممية بشأن أزمة مصرف ليبيا المركزي للأربعاء المقبل

0
160
مصرف ليبيا المركزي

أكد ممثل مجلس النواب الليبي في مشاورات البعثة الأممية بشأن أزمة مصرف ليبيا المركزي الهادي الصغير، في تصريحات صحفية تأجيل الاجتماع الذي كان مقرراً عقده اليوم لتوقيع الاتفاق حول أزمة المصرف إلى الأربعاء المقبل.

وكان ممثلا مجلسي النواب والدولة طلبا مهلة خمسة أيام من 4 إلى 9 سبتمبر الجاري لاستكمال المشاورات مع مجلسيهما بشأن المصرف المركزي عقب الاجتماع الذي عقدته البعثة الأممية يومي الاثنين الثلاثاء الماضيين.

بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا كانت أصدرت بياناً، حول النتائج الأولية لمشاورات مجلسي النواب والدولة بشأن أزمة مصرف ليبيا المركزي، وقالت فيه إن ممثلا مجلسي النواب والدولة توصلا في أعقاب المشاورات التي احتضنتها البعثة في مقرها بطرابلس، إلى تفاهمات هامة حول أزمة مصرف ليبيا المركزي، وخاصة بشأن آلية وآجال تعيين محافظ ومجلس إدارة المصرف.

وأضافت البعثة أن ممثلا المجلسين طلبا مهلة إضافية مدتها 5 أيام لاستكمال مشاوراتهما والتوصل إلى توافق نهائي بشأن الترتيبات اللازمة لإدارة المصرف إلى حين تعيين محافظ جديد ومجلس إدارة.

ولفتت البعثة في بيانها، انتباه كافة الأطراف الليبية إلى التأثيرات السلبية لاستمرار أزمة مصرف ليبيا المركزي على الحياة اليومية للمواطنين وعلى ثقة المؤسسات المالية الدولية بالنظام المصرفي الليبي.