رئيس الحكومة الليبية المكلفة يبحث مع شركة بلجيكية صيانة ميناء درنة

0
111
رئيس الحكومة الليبية المكلفة يبحث مع شركة بلجيكية صيانة ميناء درنة

اجتمع رئيس الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، أسامة حماد، مع ممثلين عن مجموعة شركات “يان.دو.نول – Jan De Nul” البلجيكية المتخصصة في المشاريع البحرية.

وقدمت الشركة عرضاً فنياً وهندسياً لصيانة ميناء درنة وزيادة منسوب العمق بالميناء، مشيرة إلى استعدادها التام ورغبتها المشاركة في تنفيذ مختلف المشاريع في مجالات خبرتها وتخصصها.

ووفق بيان للحكومة اليوم السبت، هدف الاجتماع للاستفادة من قدرات الشركة البلجيكية وخبراتها في مجالات المشاريع البحرية، من بينها مطار هونغ كونغ، والمساهمة في توسيع قناتي السويس المصرية وبنما، وإنشاء جزر صناعية وبناء سدود واستصلاح الشواطئ والموانئ وتوسيع القنوات البحرية.

وحضر الاجتماع مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بلقاسم حفتر، والمدير المدير الإقليمي في أفريقيا والشرق الأوسط لمجموعة يان.دو.نول فيليب موربي، ومسؤولون آخرون بالشركة منهم: ادومينيك بومبارت ومدير مشاريع الشركة في ليبيا ستيفان دوالت.

وقال رئيس الحكومة المكلفة إن الشركة سيكون لها دور مهم في تنفيذ المشاريع الكبرى التي تشهدها ليبيا ضمن الخطة التنموية الشاملة وغير المسبوقة.

واتفق المجتمعون على تشكيل لجنة فنية هندسية مشتركة بين الصندوق والشركة للنقاش وتوضيح المشاريع المطلوب تنفيذها ضمن استراتيجية وخطط الصندوق وإجراء الزيارات الميدانية إلى المواقع المختلفة.