ليبيا.. “المنفي” يبحث مع الرئيس الصيني مسار العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها

0
162
رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي والرئيس الصيني شي جين بينغ
رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي والرئيس الصيني شي جين بينغ

أجرى رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اليوم الأربعاء، مباحثات ثنائية مع رئيس جمهورية الصين الشعبية، شي جين بينغ، على هامش مشاركته في القمة الصينية الأفريقية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي إن المباحثات تركزت على استعراض مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسُبل تعزيزها وتطويرها، مع التأكيد على أهمية بناء شراكة استراتيجية تخدم مصالح الجانبين.

كما تناول الجانبان أهمية تفعيل اللجنة المشتركة الليبية – الصينية، والاتفاق على عودة الشركات الصينية إلى ليبيا وفق آلية يتم التوافق عليها عبر اللجنة.

وأكد الرئيس الصيني خلال اللقاء، استعداد بلاده لتقديم كافة أشكال الدعم والتعاون مع ليبيا في مختلف المجالات خلال الفترة القادمة، مشدداً على وقوف الصين بحزم إلى جانب الشعب الليبي والمجلس الرئاسي في الحفاظ على سيادة ليبيا ووحدتها.

كما دعا إلى إيقاف كافة التدخلات السلبية في الشأن الليبي، مشيداً بدور رئيس المجلس في تعزيز الوحدة الوطنية وتهيئة الظروف الملائمة لإجراء الانتخابات، مشيراً إلى تطلع بلاده لإقامة شراكة استراتيجية شاملة مع ليبيا، تعزز التعاون في جميع المجالات الحيوية.

وكان المنفي، وصل أمس الثلاثاء للعاصمة الصينية بكين، للمشاركة في أعمال القمة الصينية – الأفريقية، والتي تعقد تحت عنوان “التكاتف من أجل تعزيز التحديث وبناء مجتمع مصير مشترك رفيع المستوى بين الصين وأفريقيا”.