رئيس الحكومة الليبية المكلفة يوجه بالالتزام بالتحذيرات من تقلبات الطقس

0
184
تحذيرات مناخية بليبيا
تحذيرات مناخية بليبيا

وجه رئيس الحكومة الليبية المكلفة أسامة حماد، بضرورة الاهتمام والالتزام من طرف المواطنين بجميع المناطق والجهات المسؤولية بكافة مستوياتها بما يصدر عن إدارة التنبؤات الجوية بالمركز الوطني للأرصاد الجوية من تحذيرات وتنبيهات يومية ودورية بشأن الأحوال الجوية وتقلبات الطقس.

جاء هذا في بيان نشره المكتب الإعلامي للحكومة المكلفة والذي يهدف إلى التعامل الوقائي المسبق مع تقلبات الطقس للتخفيف من أضرارها وآثارها.

كما وجه حماد، المؤسسة الليبية للإعلام وكافة القنوات والإذاعات والمواقع الإلكترونية بتوفير التغطية والمتابعة الإعلامية الكاملة ورفع درجة الوعي الوطني العام بخصوص الأحوال الجوية والتغيرات المناخية وتقلبات الطقس وتأثيراتها على ليبيا وشعبها.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية، حذر في بيان اليوم من سيول وجريان الأودية من المرتفعات الجبلية الجزائرية (تاسيلي وجانيت) باتجاه المناطق الليبية، مشيراً إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر خاصة قرب مجاري الأودية.

وتوقع المركز تكاثر السحب الرعدية خاصة بعد ظهر الأربعاء، على مناطق غات والبركت والعوينات وتهالا يصحبها أمطار متفرقة جيدة إلى غزيرة أحياناً على المناطق الحدودية مع الجزائر.