النائب العام الليبي يعلن التوصل إلى اتفاق لاستئناف العمل بمصنع البرج للإسمنت

0
157

أعلن النائب العام الليبي اليوم الاثنين، عن التوصل إلى اتفاق لاستئناف العمل بمصنع البرج لصناعة الإسمنت بدءاً من يوم غداً الثلاثاء.

وعقد النائب العام الليبي المستشار الصديق الصور، اليوم الاثنين، اجتماعاً مع رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد العربي للمقاولات وعميد بلدية زليتن، وممثلين عن عمال مصنع البرج لصناعة الإسمنت.

وقال المكتب الإعلامي للنائب العام إن المستشار الصديق الصور، استهل الاجتماع بالإشارة إلى أهمية صناعة الإسمنت الاقتصادية والاجتماعية وآثار وقف نشاط مصنع البرج على الطاقة التصميمية للصناعة في البلاد، ودواعي تنسيق آلية تكفل الموازنة بين حقوق عمال المصنع وبين انتظام البناء والتشييد في البلاد.

وقال الصور، إن المعالجات الإدارية تستوجب رقابة ديوان المحاسبة على حسن امتثال مشغل المصنع للقواعد الناظمة للعمل والتعريف بالالتزامات والواجبات من خلال إعداد مضبطة تحمل ما يكفل حقوق العمال ويضمن مصالح الشركة.

من جهته أكَّد عميد بلدية زليتن على ضرورة إيفاء الشركة بالتزاماتها تُجاه التنمية المحلية؛ وتطبيق مبادئ الحوكمة، وعلى الأخص توجيه آليات تنظيم العلاقات بين التقسيمات الإدارية داخل المصنع، والكشف عن القرارات المنعدمة وسحبها، وضمان حق المساواة بين المستهلكين والالتزام بالقواعد الحاكمة لأسبقية الاستفادة من المنتج.

من جانبه أجاب رئيس مجلس إدارة الشركة على تساؤلات ممثلي العمال، ثم استعرض رؤية مجلس الإدارة خلال المرحلة القادمة، واختتم الاجتماع بتحرير مستند تضمن اتفاق ممثلي العمال ومسؤول البلدية ورئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد العربي للمقاولات على الإيفاء بطلبات عمال المصنع المشروعة، واستئناف عمل مصنع البرج بدءاً من يوم غداً الثلاثاء.