مباحثات ليبية أممية الاستعدادات لإطلاق استراتيجية الأمن المائي

0
240

بحث وزير التخطيط المكلف في حكومة الوحدة الوطنية، محمد الزيداني، مع الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا صوفي كيمخادزي، آلية العمل المشترك خلال المرحلة المقبلة، والمشروعات القائمة بين الطرفين ومنها استراتيجية الأمن المائي المزمع إطلاقها قريباً.

وأكدت كيمخادزي أهمية العمل مع الشركاء الليبيين والدوليين لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في ليبيا، ونوهت بأهمية المشروعات المشتركة، ومنها مشروع تعزيز القدرات وبرنامج بناء السلام وتعزيز الصمود المحلي وغيرها من المشروعات.

وحسب بيان وزارة التخطيط، على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أمس الأحد، أشادت المسؤولة الأممية بجهود وزارة التخطيط في متابعة أهداف التنمية المستدامة وعرضها للتقرير الوطني الطوعي الثاني للعام 2024 في أعمال المنتدى السياسي المعني بالتنمية المستدامة، الذي عُقدَ تحت رعاية المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

وأكدت صوفي بأن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا يعمل كشريك أساسي لحكومة الوحدة الوطنية من خلال إطار الأمم المتحدة للتعاون في مجال التنمية المستدامة (2023 – 2025).

واستفسرت صوفي، حول التمويلات المطلوبة لصناديق إعادة الإعمار مؤكدة التزام البرنامج بتعهداته بتوفير التمويل اللازم للمشاركة.