وزير الصحة الليبي يتابع مراحل تجهيز مستشفى زوارة المركزي ويفتتح قسماً للولادة

0
512

تفقد نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية، وزير الصحة المكلف رمضان أبوجناح، مستشفى زوارة المركزي، لمتابعة مراحل تجهيزه.

وبحسب بيان نشرته صفحة وزارة الصحة على فيسبوك، تأتي زيارة أبوجناح إلى بلدية زوارة، في إطار زياراته الدورية الميدانية على مستوى البلديات، لمتابعة سير عمل المؤسسات الصحية على أرض الواقع، والتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، وللوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة للعمل على حلها.

والتقى أبوجناح، على هامش الزيارة، أعيان وحكماء ومسؤولي المؤسسات الصحية بالبلدية، ورئيس وأعضاء المجلس البلدي، واستمع إلى آرائهم وملاحظاتهم حول المشاكل التي تواجه المواطنين للحصول على خدمات صحية متواصلة في مختلف التخصصات.

وأكد وزير الصحة، خلال اللقاء، التزام وزارة الصحة بتلبية نواقص ومتطلبات المؤسسات الصحية بالبلدية، معرباً عن دعمه الكامل لإنعاش القطاع الصحي فيها.
ومستشفى زوارة هو أحد المشاريع الصحية في ليبيا التي بدأ العمل على تنفيذها عام 2009، ثم توقف إنجازها عام 2011، واستؤنف إنجازها ضمن المشاريع الصحية التي تنفذها حكومة الوحدة.

والمستشفى من أكبر مستشفيات المنطقة الغربية، تبلغ سعته السريرية 450 سريراً، حيث جرى تجهيزه بإمكانيات متقدمة، من حيث غرف العمليات، والأجهزة والمعدات الطبية، والعيادات الخارجية، وتزويده بمدرج للطيران.

واليوم، افتتح نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية، قسمي النساء والولادة والأطفال بمستشفى الجميل العام بعد تجهيزهما وفق أحدث المواصفات الطبية.
وأفادت وزارة الصحة أنَّ السعة السريرية للأقسام الجديدة تبلغ 28 سريراً؛ حيث جرى تجهيز القسمين بغرفتي عمليات ومختبر طبي وقسم للأشعة وفق أحدث المعايير الطبية.