لجنة 6+6 تدعو لتشكيل حكومة جديدة بليبيا لإجراء الاستحقاق الانتخابي

0
156

رحبت اللجنة المشتركة من مجلسي النواب والدولة الليبيان لإعداد القوانين الانتخابية 6+6 ببيان مجلس الأمن الدولي الذي دعم تنفيذ القوانين الانتخابية.

وأكدت لجنة 6+6 في بيان أن القوانين الانتخابية صدرت بشكل قانوني سليم، وبتوافق تام بين مجلسي النواب والدولة، وحظيت بقبول ودعم شعبي كبير.

كما أكدت اللجنة على اهمية استكمال الخطوة المهمة في طريق إجراء الاستحقاق الانتخابي والمتمثلة في تشكيل حكومة جديدة تشرف على الانتخابات ولا تشارك فيها.

وقالت اللجنة إنها قدمت مع القوانين ملحقا لمقترح خارطة طريق لتنفيذ القوانين الانتخابية وجرى اعتمادها من المجلسين مع بعض الملاحظات، لكن جرت عرقلة تنفيذها، وفي هذا السياق، أعلنت اللجنة استعدادها للاجتماع في أي وقت متى كانت هناك ضرورة وطلب منها ذلك.

وكان مجلس الأمن الدولي، أصدر أمس الخميس بيان دعا خلاله القادة والمؤسسات السياسية والاقتصادية والأمنية الليبية إلى تهدئة التوترات والامتناع عن استخدام القوة أو التهديد باستخدامها أو أي تدابير اقتصادية تهدف إلى ممارسة الضغط، وإلى ضرورة التوصل إلى حل توافقي للأزمة المتعلقة بالمصرف المركزي.

كما طالب مجلس الأمن جميع الأطراف الليبية بالمشاركة الكاملة وبحسن نية ودون شروط مسبقة، وتقديم التنازلات اللازمة لإحراز تقدم في العملية السياسية التي يقودها الليبيون، والتي تيسّرها الأمم المتحدة.