ليبيا.. قائد “أفريكوم” يناقش مع “دبيبة” تعزيز التعاون الأمني والعسكري

0
165

استقبل رئيس حكومة الوحدة الليبية وزير الدفاع عبد الحميد دبيبة، اليوم الخميس، في ديوان مجلس الوزراء بطرابلس، قائد القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا “أفريكوم” والقائم بالأعمال في السفارة الأمريكية لدى ليبيا جيرمي برنت.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة إن الفريق مايكل لانجلي، قدم موقفاً حول مخاوف الولايات المتحدة الأمريكية من التهديدات المحيطة بليبيا بسبب تردي الأوضاع الأمنية في عدد من الدول الإقليمية وعدم الاستقرار الذي تعيشه دول الساحل بسبب وجود قوات لديها تحركات مشبوهة، وضرورة توحيد الجهود العسكرية والأمنية داخل ليبيا للوقوف أمام هذه الأوضاع.

ورحب دبيبة بالتعاون مع الولايات المتحدة وتوحيد الجهود الأمنية والعسكرية في ليبيا لمواجهة أي أعمال تهدف إلى زعزعة الاستقرار، مؤكداً ضرورة العمل بشكل جاد مع الأطراف المحلية والدولية لتأمين الحدود بالجنوب الليبي والقضاء على التحركات المشبوهة مختلفة التوصيف والتبعية، واعتبر الطرفان ذلك العمل امتدادًا للتعاون لمواجهة الإرهاب.

كما ناقش الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة الدفاع للمناطق والشؤون العسكرية، ورئيس الأركان العامة، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، البرامج التدريبية المقترحة من الأفريكوم للوحدات العسكرية برئاسة الأركان العامة بهدف رفع كفاءة عناصر الجيش الليبي.

من جهة أخرى قالت السفارة الأمريكية في بيان إن مناقشات الفريق لانجلي مع دبيبة، ركزت على التزام الولايات المتحدة بتعزيز شراكاتنا مع الليبيين من جميع أنحاء البلاد وتعزيز التعاون الأمني والعسكري، وأكدا على أهمية الحوار لسد الفجوة وتعزيز الوحدة وحماية سيادة ليبيا.

 وفي سياق التوترات الحالية، تحث الولايات المتحدة جميع أصحاب المصلحة الليبيين على تهدئة التوترات وحماية مصداقية المؤسسات الحيوية لاستقرار ليبيا وازدهارها.