محافظ مصرف ليبيا المركزي المكلف يتفقد سير العمل في مقر العاصمة طرابلس

0
237

تفقد محافظ مصرف ليبيا المركزي المكلف من المجلس الرئاسي عبدالفتاح عبدالغفار، اليوم الأربعاء، استئناف العمل في إدارة العمليات بالمصرف، بعد مباشرة الموظفين أعمالهم عقب انتهاء عملية التسليم والاستلام.

وحسب بيان نشرته الصفحة الرسمية لمصرف ليبيا المركزي، حث عبدالغفار مديري الإدارات والموظفين بالمصرف على ضرورة استمرار العمل بوتيرة عالية، وإنجاز المعاملات في أسرع وقت ممكن. 

ووجه المحافظ المكلف بدء تنفيذ صرف مرتبات شهر أغسطس الجاري، بالإضافة إلى معالجة العراقيل التي وضعتها الإدارة السابقة. 

وأمس الثلاثاء، قال عبدالغفار، إن مجلس إدارة المصرف الجديد سيمدد المهلة الممنوحة لسحب فئة الـ50 ديناراً من التداول، التي ينتهي الموعد الذي حددته الإدارة السابقة للمصرف في 29 أغسطس الجاري.

وطالب المحافظ المكلف التجار بضرورة التعاون مع المصرف المركزي من خلال وضع وتوريد السيولة النقدية الخاصة بهم في المصارف التجارية، وذلك للمساعدة في التغلب على أزمة السيولة النقدية التي تعاني منها المصارف والتي تؤثر سلبًا على المواطنين. 

وتعهد عبدالغفار بأنه لن يكون هناك انفراد بالقرار بعد اليوم، ولن تكون هناك قرارات أحادية الآن لأنه أصبح هناك مجلس إدارة ولدينا لجان حوكمة ووظائف رئيسية في البنك المركزي وسياسة نقدية وهذه السياسة النقدية لا تنفرد بالقرار، بل تنسق مع السياسة المالية ومع السياسة الاقتصادية.