طقس ليبيا اليوم.. أمطار رعدية تحذير من جريان الأودية في الجنوب

0
208

سجل المركز الوطني الأرصاد الجوية، اليوم الأحد، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي توقعت سقوط أمطار رعدية جيدة على مناطق الجنوب الشرقي. 

وبحسب نشرة الطقس، تتكاثر السحب من حين لآخر على بعض مناطق الشمال مع فرصة هطول أمطار متفرقة تصحبها أحياناً خلايا من السحب الرعدية.

وفي منطقة (راس اجديرحتى سرت -سهل الجفارة-جبل نفوسة)، تتكاثر السحب من مساء اليوم يتخللها سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق من (جنوب طرابلس إلى مصراتة – ترهونة – مسلاته – بني وليد – مزده – بعض مناطق الجبل) تصحبها خلايا رعدية، وتكون جيدة مما تسبب في سيول وجريان بعض الأودية، وتكون الرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً بسبب تأثير الرياح الهابطة من السحب الرعدية، وفي منطقة درجات الحرارة على أغلب المناطق ما بين 31 و36 درجة مئوية.

وبالنسبة لطقس (الخليج و سهل بنغازي حتى امساعد)، تتزايد فرصة سقوط أمطار متفرقة تصحبها خلايا رعدية على المناطق الممتدة من (المرج، والجبل الأخضر، ودرنة)، وتكون جيدة على الجبل الأخضر مما تسبب في سيول وجريان والأودية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة على أغلب المناطق بين 30 و34 درجة مئوية.

وفي منطقة (الجفرة- سبها- غـات- غدامس- الحمادة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 38 و41 درجة مئوية.

وأخيراً (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، فمن المتوقع سقوط أمطار رعدية جيدة خاصةً على المناطق الحدودية (العوينات، وجبال تيبستي، والسارة، وجبال أركنو، والكفرة وماجاورها)، وأمطار غزيرة أحياناً مما تسبب في جريان بعض الأودية، عليه يرجى اخذ الحيطة والحذر، ومن المتوقع أن تشمل غدا تازربو وما جاورها.

وتكون الرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الإتجاه معتدلة السرعة تنشط نتيجة الرياح الهابطة من السحب الرعدية، وتتراوح درجات الحرارة بين 35 و40 درجة مئوية.