أعلنت اللجنة العليا للترتيبات الأمنية برئاسة وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة عماد الطرابلسي، اليوم الثلاثاء، عن استلام عدداً من المقار في بلدية طرابلس المركز.
وقال المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية إن المواقع المستلمة شملت: فندق جي دبليو ماريوت، وفندق كورنثيا، ومبنى إدارة مشروع المدينة القديمة “الريجية”، وميناء طرابلس البحري، وفندق المهاري، ومبنى ديوان المحاسبة، ومبنى ديوان رئاسة مجلس الوزراء بطريق السكة، ووزارة المالية، ومبنى شركة بريد ليبيا بشارع الزاوية، ومبنى الإذاعة بشارع النصر.
واستلمت اللجنة هذه المقار من جهاز الردع لمكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب، وجهاز دعم الاستقرار، لتشرع وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية المختصة في تأمين هذا المقار عقب الاستلام.
وكان وزير الداخلية المكلف عماد الطرابلسي، أعلن الجمعة الماضية أن تأمين وحماية جميع المؤسسات داخل العاصمة طرابلس سيكون مهمة قوات الشرطة فقط، وأن الأجهزة الأمنية ستعود لمعسكراتها الرئيسية.
وأشار إلى أن تنفيذ الاتفاق القاضي بانسحاب الأجهزة من المؤسسات واستبدالها بالشرطة سيبدأ السبت لكن التنفيذ يستغرق أسبوع إلى 10 أيام.
- الكوني: لا اتفاق داخل المجلس الرئاسي الليبي على رئيسي المخابرات والأركان

- المشير حفتر يؤكد دعم المؤسسات التعليمية خلال لقائه برئيس جامعة بنغازي

- ليبيا.. الدبيبة يوجه بتسريع مشاريع البنية التحتية في طرابلس

- وزير الدفاع المصري يبحث مع صدام وخالد حفتر تعزيز التعاون العسكري

- صدام وخالد حفتر يشهدان تخريج دفعة جديدة من ضباط الجيش الليبي بالأكاديمية العسكرية المصرية



